اختتام فعاليات أسبوع القصة في اللغة الانكليزية في المدرسة أ - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

اختتام فعاليات أسبوع القصة في اللغة الانكليزية في المدرسة أ
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 31\05\2010
اختتمت في المدرسة الابتدائية أ في مجدل شمس اليوم فعاليات أسبوع القصة في اللغة الانكليزية.
وتأتي فعاليات هذا الأسبوع تتويجاً للبرنامج السنوي الذي نفذه طاقم معلمي اللغة الانكليزية في المدرسة المكون من المعلمين: أميرة عويدات (مركزة الموضوع)، نوفل ابراهيم، رحاب أبو عرار، بالإضافة إلى المعلمة المتدربة غناء الصباغ.

وقد شملت فعاليات الأسبوع قراءة قصة، ثم تحليلها من خلال التعرف على شخصياتها، والقيام بمجموعة فعاليات بأساليب متنوعة، من أجل استيعابها بالصورة المثلى وإضفاء جو من المتعة على قراءتها، وذلك بهدف تحبيب الأطفال بالقراءة والكتابة بصورة عامة، وجعل عملية القراءة ممتعة بالنسبة لهم.

واختتم الأسبوع بفعاليتين اثنتين كبيرتين: الأولى كانت يوم أمس الأحد، قدم خلالها الطلاب عروضاً مسرحية لقصص قرؤوها وطبقوا عليها الأساليب المذكورة أعلاه خلال الأسبوع، وتدربوا عليها، ثم قاموا بعرضها أمام طلاب المدرسة وأهاليهم. وشارك في هذه الفعالية طلاب جميع الصفوف الذين يتعلمون اللغة الانكليزية في المدرسة، بدءًا من الصف الثاني وحتى الصف السادس.
الفعالية الثانية نفذت في اليوم الختامي تحت اسم "English Kitchen"، وهي فعالية تعليمية ترفيهية، قام خلالها الطلاب بقراءة وصفات طبخ باللغة الانكليزية، ثم قاموا بتنفيذها بأنفسهم، وقاموا فيما بعد بتناول ما حضروه مع زملائهم ومعلميهم.
وفي نفس الفعالية قام طلاب صفوف الرابع بزيارة الفرن للاطلاع على عملية تحضير الخبز، وذلك تطبيقاً لقصة "The little Red Hen" التي كانوا قد تعلموها خلال أسبوع القصة، حيث تروي قصة دجاجة نشيطة تحضر الخبز، يتعلم من خلالها الطفل مراحل تحضير الخبز.

نشير إلى أن عددا كبيراً من أهالي الطلاب كان قد شارك في فعاليات أسبوع القصة باللغة الانكليزية وخاصة من خلال مشاهدة العروض المسرحية التي قدمها الطلاب، وكذلك مشاهدة المجسمات الورقية التي نفذها الطلاب خلال عملهم في هذا الأسبوع، والتي تجسد أبطال القصص التي قرؤوها. 

- إضغط هنا لمشاهدة صور من يوم English Kitchen

- إضغط هنا لمشاهدة صور من يوم العروض المسرحية

- إضغط هنا لمشاهدة بعض الصور للمجسمات والأعمال التي نفذها الطلاب